Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 27 سدود صغيرة لقرى السعودية
تعمل وزارة المياه والكهرباء ومعهد الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء على تنفذ مشروع الأمير سلطان لإعادة تأهيل القرى، بإنشاء سدود صغيرة في قرى السعودية كافة بهدف حفظ منسوب مياه الأمطار.
 
وأوضح مدير المعهد الدكتور عبدالملك آل الشيخ أن مساحة السد لن تتجاوز 30 متراً مربعاً وارتفاعه نحو 1.5 متر. وقد تم إنجاز 20 سداً بتطبيق تقنية حصد الأمطار، وصدر توجيه إلى وزارة المياه والكهرباء بدرس هذه التقنية وتعميمها في المملكة بناء على توصية من المجلس العربي للمياه.
 
يذكر أن معهد الأمير سلطان لأبحاث المياه باشر أبحاثه ومشاريعه من خلال مشروع حصاد مياه الأمطار والسيول وتجميعها في غدران اصطناعية، أو تخزينها من خلال الآبار لتغذية الطبقات الجوفية العميقة. وذلك لتأمين المياه لسكان البادية وسقي الماشية وتوفير بيئة نباتية تخفف من تأثير الظروف المناخية القاسية وتكون مصدراً للرعي والترفيه. وتشتمل خطة تنفيذ المشروع على مرحلتين، الأولى تجريبية، والثانية يعمم فيها تنفيذ المشروع على مناطق المملكة المختلفة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 8 دراسة تكشف عن خطر يهدد "حيتان شمال الأطلسي الصائبة"
2014 / 10 / 9 صراع الكنغر
2021 / 3 / 29 شركة فرنسية تعتزم إطلاق أول طائرة ركاب كهربائية في غضون 5 سنوات
2015 / 8 / 5 وزير البيئة العراقي: شح المياه ينذر باندثار الحياة في الأهوار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.