Wednesday 18 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 3 موقع الكتروني لجودة الهواء في أبوظبي
حثَّت هيئة البيئة – أبوظبي وهيئة الصحة – أبوظبي جميع أفراد المجتمع على زيارة الموقع الإلكتروني www.adairquality.ae وخصوصاً الفئات التي تعاني من أمراض الحساسية في الجهاز التنفسي وحالات الربو، وذلك للاطلاع على حالة نوعية الهواء، التي تعد أحد العوامل البيئية الخارجية التي تؤثر سلباً على بعض الذين يعانون من هذه الأمراض.
ويؤدي تزايد نسبة الغبار في الجو، بسبب العواصف الرملية أو هبوب الرياح في فترات معينة خلال السنة، الى زيادة حالات الاصابة بأزمات الربو وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي ما لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة. وعلى المصابين بالربو التعرف على المواد المسببة للحساسية ومحاولة تجنبها، مثل الدخان والضباب الدخاني والغبار والجسيمات الناتجة من العواصف الرملية.
وقد قامت هيئة البيئة–أبوظبي بتطوير موقع إلكتروني يعرض حالة نوعية الهواء في الإمارة، حيث يتم تجميع بيانات نوعية الهواء من 20 محطة تابعة للهيئة موزعة جغرافياً في مختلف المناطق، تعمل على إرسال بث حي للبيانات على مدار الساعة. وتتيح هذه البيانات للهيئة فرصة مراقبة وقياس الملوثات الرئيسية للهواء وهي: الجزيئات الصلبة المستنشقة وثاني أوكسيد النيتروجين وأول أوكسيد الكربون وثاني أوكسيد الكبريت والأوزون.
وقالت المهندسة شيخة أحمد الحوسني، مديرة إدارة المراقبة البيئية والتحليل في الهيئة: "تشير نتائج تحليل البيانات إلى أن المسبب الرئيسي لتدني نوعية الهواء في إمارة أبوظبي يعود إلى مصادر طبيعية، وهي طبيعة الدولة الصحراوية التي تعد المصدر الأول لتراكيز الغبار العالية والتي تزيد عند هبوب الرياح والعواصف الرملية، بالاضافة الى المصادر الأخرى الثانوية الناتجة من الأنشطة البشرية والمتمثلة في أنشطة البناء والتشييد، والحركة المرورية والأنشطة الصناعية".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 10 فيلم كاسح عن التلوث في الصين
2015 / 2 / 2 صندوق محمد بن زايد يدعم حماية الأنواع المهددة بالانقراض
2013 / 11 / 27 شركة إماراتية تنشئ مزارع لتربية السلمون على البر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.