Friday 22 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 14 الرمان وحلول أخرى لإذابة دهون البطن
توصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يومياً يخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافقة مع مرحلة متوسط العمر، انطلاقاً من أن هذه الفاكهة الفائقة الأهمية التي أطلقوا عليها اسم «سوبر فروت» (الفاكهة الخارقة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزّن حول المعدة. ويقلل تناول عصير الرمان من نمو خلايا شحمية حول البطن، وينصح بشربه قبل الأكل.

الدهون المتجمعة في منطقة البطن من أكثر المشاكل الصحية التي تؤرق الرجل والمرأة، فضلاً عن ارتباطها بمشاكل أخرى مثل الانتفاخ وأمراض القلب والسكتات الدماغية. أما الحل الفعال للتخلص منها فهو ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن، وأولها المشي السريع يومياً أو على الأقل مرتين في الأسبوع مع اتباع حمية غذائية والإكثار من شرب الماء وتناول الشاي الأخضر يومياً خصوصاً بعد وجبة الطعام. وينصح بعضهم بشرب كوب من الماء الدافئ "على الريق" صباحاً.

وعند اتباع ريجيم البطن ينبغي تقليل نسبة الملح في الطعام، وذلك لأن الملح يحبس السوائل داخل الجسم، مما ينتج عنه زيادة الوزن. وينصح بالمواظبة على تمرينات اليوغا والتنفس بعمق للتخلّص من التوتر، حيث أثبتت الدراسات العلاقة بين دهون البطن وارتفاع درجة التوتر. كما ينبغي الامتناع عن مضغ العلكة لأنه يسبب الانتفاخ عن طريق ابتلاع كمية من الهواء أثناء المضغ. وينصح بالابتعاد عن الوجبات السريعة والسكريات والدهون المشبعة لأنها صعبة الهضم وتتراكم في طبقات سميكة من الدهون والشحوم في منطقة البطن.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 15 مختبر في كينيا لكشف جرائم الصيد غير المشروع
2015 / 2 / 13 سحابة برتقالية من انفجار كيميائي في إسبانيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.