Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 30 الكوارث الطبيعية غضب من صنع الإنسان
حمّل معظم التقارير العلمية الإنسان مسؤولية التغير المناخي الذي بات يهدد كوكب الأرض مع توالي الكوارث الطبيعية حول العالم، وكان آخرها عاصفة غير مسبوقة اجتاحت أوروبا وتقارير عن زلزال مدمر سيضرب قريباً الأراضي الفلسطينية المحتلة.
 
فبعد أن نجحت اوستراليا في السيطرة على موجة حرائق ضخمة استمرت لأيام عدة، ضرب اليابان زلزال ترافق مع أمواج مد عاتية "تسونامي" واجتاحت بريطانيا وشمال أوروبا العاصفة "كريستيان" التي أودت بحياة عدد من الأشخاص.
 
ولم يقتصر غضب الطبيعة على هذه الكوارث، بل تخطاه إلى إثارة الرعب في منطقة الشرق الأوسط مع توالي التقارير عن أن زلزالاً قوياً سيضرب الأراضي المحتلة، التي شهدت منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) الجاري 5 هزات خفيفة، وسط مخاوف من أن تصيب تداعياته الدول المجاورة.
 
وتبقى ظاهرة الاحتباس الحراري هي كلمة السر في العلاقة بين وقوع مثل هذه الكوارث والنشاط الإنساني غير المنضبط تجاه الطبيعة، لاسيما بعد أن حمل تقرير للأمم المتحدة، نوقش في استوكهولم أخيراً، الإنسان مسؤولية ارتفاع درجة حرارة الأرض.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 27 التوت يزيد الخصوبة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.