Monday 22 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 9 / 11 الأمم المتحدة: يجب «بذل المزيد وفوراً على كل الجبهات» لمواجهة أزمة المناخ
أظهر تقييم أول للجهود المبذولة في إطار تطبيق اتفاق باريس للمناخ المبرم عام 2015 نشرته الأمم المتحدة الجمعة أن على دول العالم بأسره «بذل مزيد من الجهود وفوراً على كل الجبهات» في مجال مكافحة التغيُّر المناخي.
 
وشدد هذا التقييم، الذي أتى بإشراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ، على أن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون يجب أن تبلغ ذروتها قبل 2025 إذا أراد العالم حصر الاحترار المناخي بـ1.5 درجة مئوية، مقارنة بما قبل العصر الصناعي، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
 
ويتطلب تحقيق الحياد الكربوني تطوير مصادر طاقة متجددة، فضلاً عن التخلي عن كل مصادر الطاقة الأحفورية من دون احتجاز ثاني أوكسيد الكربون.
 
ويهدف اتفاق باريس للمناخ إلى الحدّ بشكلٍ كبير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية، والحدّ من زيادة درجة الحرارة العالمية.
 
حتى اليوم، وفقاً لموقع الأمم المتحدة، انضمت 194 دولة (193 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي) إلى الاتفاق.
 
ويتضمن الاتفاق التزامات من جميع الدول لخفض انبعاثاتها والعمل على التكيُّف مع آثار تغيُّر المناخ. كذلك يوفر طريقاً للدول المتقدمة لمساعدة الدول النامية في جهود التخفيف من حدة تغيُّر المناخ. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 23 سياحة في فوكوشيما للتعريف بهول الكارثة
2015 / 12 / 2 نيويورك تحذّر من الملح
2024 / 1 / 3 رقم قياسي للمركبات الكهربائية في فرنسا العام الماضي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.