Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 14 مدن تحارب تغير المناخ
"المدن هي الخطوط الأمامية لمعركة تغير المناخ" بحسب ريتشارد ريجيستر، مؤسس ورئيس منظمة "بناة المدن البيئية" الرائدة في تصميم وتخطيط هذا النوع من المدن. وهو أشار خلال مؤتمر القمة العالمي العاشر للمدن المستدامة الذي عقد مؤخراً في مدينة نانت الفرنسية وشارك فيه أكثر من 2000 من رؤساء البلدات والمسؤولين المحليين وممثلي المجتمع المدني، إلى أن العديد من المدن والبلدات في جميع أنحاء العالم أصبحت أكثر نظافة وأفضل للعيش، بدعم من سكانها، وذلك من خلال حظر مرور السيارات، وتحسين وسائل النقل الجماعي، والحد من استخدام الطاقة، وزراعة المحاصيل الغذائية الذاتية، مع إضافة المزيد من الأماكن العامة الخضراء.
ولفت إلى أن المدن تستهلك نحو 75 في المئة من الطاقة والموارد في العالم، وهي مصدر مباشر أو غير مباشر لـ75 في المئة من انبعاثات الكربون. وبحلول سنة 2050، سيعيش 75 في المئة من سكان العالم في المدن.
ولذلك "يجب إنجاز كل البنية التحتية العمرانية الجديدة بالشكل الصحيح"، بحسب ديفيد كادمان، رئيس شبكة ICLEI للمدن المستدامة التي تضم 1200 حكومة محلية في أنحاء العالم. وقد التزم أعضاء هذه المنظمة بخفض انبعاثات الكربون في مدنهم بنسبة 20 في المئة بحلول سنة 2020، و80 في المئة بحلول سنة 2050.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 27 مصارف الأردن تمول مشاريع الطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.