Sunday 14 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 4 مياه المجارير المعالجة للشرب في جفاف كاليفورنيا
قد يصعب على البعض تقبل فكرة إعادة تدوير مياه الصرف الصحي لتصبح صالحة للشرب. لكن هذا ما ينظر إليه الخبراء والسياسيون مع استمرار الجفاف غير المسبوق في ولاية كاليفورنيا الأميركية.
 
تقوم الفكرة على معالجة مياه المجارير لتصبح صالحة للاستهلاك البشري. وقد فشلت حتى الآن في الحصول على التأييد الكافي في هذه الولاية الواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة. فقلة من الناس تتقبل فكرة أن المياه التي تصل إلى الصنبور، مهما كانت معالجة ومكررة، استخدمت سابقاً في المراحيض. إلا أن أربع سنوات متواصلة من الجفاف قد ترغم سكان كاليفورنيا على تجاوز هذا الاشمئزاز. فذوبان الثلج من جبال سييرا نيفادا، وهو مصدر رئيسي لمياه الشفة في الولاية، نضب تقريباً. وتراجعت أيضاً المياه المستوردة من نهر كولورادو والمياه الجوفية.
 
واعتبر الخبير جورج تشوبانوغلوس أنه بحلول سنة 2020 قد يوفر مفهوم potable reuse (إعادة الاستخدام كمياه شرب) نحو 1300 بليون ليتر من المياه، تكفي أكثر من 8 ملايين نسمة في كاليفورنيا. وقد اعتمدت هذه التقنية بنجاح في مناطق في تكساس التي عرفت جفافاً قاسياً.
 
وتستخدم وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) هذه التكنولوجيا في محطة الفضاء الدولية، حيث تجمع تجهيزات خاصة بول رواد الفضاء وعرقهم لإنتاج مياه لتحضير القهوة ولتنظيف الأسنان.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 5 زيمبابوي تطرح حيواناتها البرية للبيع
2014 / 10 / 31 أكبر صورة عائمة... للأردن
2016 / 9 / 23 التدخين قد يسبب تغيرات وراثية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.