Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 18 أسطول الصيد الأوروبي يعود الى مياه المغرب
وافق المغرب على السماح لأسطول الصيد الأوروبي بمعاودة نشاطه في السواحل المغربية على المحيط الأطلسي والبحر المتوسط بعد توقف دام نحو سنتين، تطبيقاً لاتفاق الصيد البحري بين الرباط وبروكسل الموقع في نهاية العام الماضي، والذي يسمح لنحو 127 باخرة صيد أوروبية بالعمل في المياه الإقليمية في مقابل رسوم بقيمة 40 مليون يورو سنوياً.

ويسمح الاتفاق بزيادة حجم المصايد الأوروبية بنسبة 33 في المئة في بعض المناطق في مقابل احترام جملة من المعايير البيئية والقانونية والإجرائية المرعية، ومنها تشديد الرقابة على المخالفين، واعتماد الأقمار الاصطناعية في الرصد والتتبع، وزيادة عدد طاقم البحارة المغاربة فوق البواخر الأوروبية، وتفريغ جزء من الصيد في الموانئ المغربية.

وكان المغرب علق العمل باتفاق الصيد البحري طيلة النصف الأول من هذه السنة لإشعار الأوروبيين بمعارضته فرض رسوم جديدة على الصادرات الزراعية والغذائية إلى أسواقهم مطلع تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، نظراً لتأثيرها السلبي في حجم الصادرات، في وقت تتفاوض بروكسيل مع الرباط لتوقيع اتفاق شامل لتحرير التجارة والمبادلات في الاتجاهين.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 6 5 ملايين متضرر من فيضانات الصين
2014 / 9 / 4 الأرض سنة 2050 (فيديو)
2015 / 11 / 20 ملح الطعام ملوث بجزيئات بلاستيكية ضارة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.