Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 11 طائرات سعودية خفيفة بلا طيار لا يرصدها الرادار
نجح 200 شاب سعودي في تصنيع 38 طائرة من دون طيار سُمّيت صقر2 وصقر3 وصقر4. وكشفت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن تفاصيل تلك الطائرات التي قامت بإنتاجها، في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى السعودية والمنطقة.
 
وقال الدكتور خالد الحصان، المشرف على المركز الوطني لتقنية الطيران في المدينة، إن هذه الصناعة إذا ما تطورت ستفتح الباب على مصراعيه في مجال تصنيع الطائرات مستقبلاً. وأوضح أن هذه الطائرات مصنعة من الألياف الزجاجية والكربونية، وتتميز بخفة وزنها وقوة تحملها، ولا يمكن رصدها بأجهزة الرادار والاستطلاع، وتتم برمجتها من خلال غرفة تحكم أرضية. وفيها برامج لوغرثميات تستطيع أن تتعامل وتتكيف مع الظروف البيئية للطيران، كالرياح ودرجات الحرارة المختلفة وزيادة الاحتراق في المحرك والهبوط أو الصعود الاضطراري أو الانحراف عن مسار الطيران.
 
من خلال البرمجة يتم تحديد مسار الطائرة والأهداف المراد تصويرها، كالتضاريس والوديان والجبال والمزارع والطرق والعمران، كما يمكن تحديد أهداف متحركة وتعقبها مثل حركة السيارات والقطارات والازدحام البشري.
 
وأفاد الحصان أن الهدف من صناعة الطائرات استخدامها في المناطق التي يصعب الوصول إليها عند حدوث الكوارث الطبيعية والبيئية، وفي التصوير الجغرافي والاستشعار عن بعد والتنقيب والزراعة ومراقبة الحدود.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 23 شبح الإعصار
2015 / 10 / 7 بوابة "أفد" الإلكترونية للمعلومات البيئية في قمة "عين على الأرض"
2013 / 7 / 8 370 ألفاً ضحايا التطرف المناخي في 10 سنين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.