Tuesday 28 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 9 الكومبيوتر والتلفزيون خطران يتربصان بأطفالنا
حذّر طبيب الأطفال الألماني فولفرام هارتمان من خطورة الوسائط المتعددة (ميديا) على الأطفال الصغار. واستند في ذلك إلى نتائج دراسات حديثة أظهرت أن مشاهدة الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين عام وثلاثة أعوام للتلفزيون والكومبيوتر وغيرهما من وسائل "الميديا" لفترات طويلة يمكن أن تتسبب في اضطراب نموهم وتعرضهم لزيادة الوزن والإضرار بصحتهم بشكل عام.
وأرجع هارتمان ذلك الى عاملين أساسين: الأول هو الجلوس لفترات طويلة أمام هذه الوسائل، والثاني هو التتابع السريع للصور خلال مشاهدتها بشكل يصعب على دماغ الطفل معالجته.
ولتجنب هذه الآثار السلبية أوصى هارتمان بأن يستغني الأهل عن مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام مع طفلهم، وأن يشجعوه على ممارسة الحركة واللعب، وأن يقرأوا له بصورة منتظمة بدلاً من مشاهدة التلفزيون معه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 16 هيئة البيئة وأدنوك تتعاونان في مراقبة جودة هواء أبوظبي
2014 / 6 / 12 جزيرة جانا السعودية تستقبل الطيور المهاجرة
2016 / 7 / 28 الفيضانات تجتاح الهند ونيبال
2015 / 2 / 17 استطلاع "أفد" للرأي العام العربي: حماية البيئة بتعديل أنماط الاستهلاك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.