Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 9 "حماس" تحذر من كارثة بيئية نتيجة ضخ مياه الصرف في بحر غزة
حذرت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة "حماس" في غزة أمس من كارثة بيئية بسبب ضخ كميات كبيرة من المياه العادمة في بحر غزة.
وقال محمد الفرا وزير الحكم المحلي إن "قطاع غزة على وشك الوقوع في كارثة بيئية بسبب عدم قدرة البلديات على تشغيل محطات الصرف الصحي لعدم توافر الوقود، ما قد ينتج عنه دخول المياه العادمة إلى منازل المواطنين".
ويشاهد الكثير من الأنابيب تضخ مياه المجاري على شاطئ البحر في مناطق مختلفة في القطاع.
وكان قطاع غزة، الذي شددت إسرائيل الحصار عليه منذ ست سنوات، يعتمد بشكل كبير على إدخال السلع ومواد البناء والوقود عبر مئات الأنفاق التي انتشرت بكثافة بعد سيطرة "حماس" على القطاع في منتصف 2007. ومنذ أشهر بدأ الجيش المصري تدمير هذه الأنفاق خلال حملة ينفذها على طول حدود مصر مع القطاع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 20 "درج مسعد" التراثي في بيروت لن يهدم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.