Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 27 الصين تسحب 5 ملايين سيارة لتخفيف التلوث
تعتزم الحكومة الصينية سحب خمسة ملايين مركبة قديمة من الشوارع هذه السنة في محاولة لإحراز تقدم نحو تنظيف المدن التي يلفها الضباب الدخاني. كما تدعو الخطة الحكومية محطات تعبئة الوقود في المدن الكبرى إلى التحول إلى بيع المستويات الأنظف من البنزين والديزل، وفقاً لبيان مجلس الوزراء الصادر أمس.
 
تأتي هذه الخطة بعد فشل الصين في الوفاء بالأهداف الرسمية للحد من التلوث للأعوام 2011-2013، وفقاً للبيان الذي أشار إلى أن المركبات المسجلة قبل 2005 والتي لا تلبي معايير الانبعاثات الأنظف سيتم سحبها تدريجياً. ووصف البيان الوضع في البلاد بأنه "قاتم للغاية".
 
ولدى الصين نحو 240 مليون سيارة على الطرق، وفقاً لوزارة الأمن العام. وهي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم من حيث عدد السيارات المباعة. وارتفعت مبيعات السيارات فيها بنسبة 16 في المئة العام الماضي لتصل إلى 18 مليون سيارة.
 
وتطلب الحكومة من سيارات الأجرة والحافلات العامة في المدن الكبرى التحول إلى الغاز الطبيعي أو الكهرباء، كما تروج لتطوير صناعة السيارات الكهربائية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 31 الخضر والفواكه تحمي قلوب النساء
2014 / 10 / 27 مؤتمر علوم البحار في العقبة
2016 / 5 / 23 البرتغال اعتمدت لأربعة أيام على الطاقة المتجددة فقط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.