Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 8 دعم النفط والغاز يكلف المنطقة العربية 500 بليون دولار سنوياً
أكدت وكالة الطاقة الدولية أن المنطقة العربية تحتاج إلى ضخ استثمارات بقيمة 1.6 تريليون دولار لتطوير قطاعي النفط والغاز خلال السنوات الـ25 المقبلة، بمعدل 65 بليون دولار سنوياً، من خلال الشراكة بين القطاعين الخاص والعام. وأشارت تقارير إلى سيناريوات طويلة المدى لتحقيق 9.4 في المئة من الإنتاج العربي للكهرباء عام 2030 من مصادر الطاقة المتجددة، في وقت توضع خطط لإيجاد سوق عربية لها، من خلال اقتراحات لمصادر مناسبة للتمويل، بهدف زيادة فعالية مشاركة القطاع الخاص بالاستثمار فيها.
وخلال "مؤتمر الغاز والمال" المنعقد في لندن، أكدت شركة نفط الهلال على حاجة المنطقة إلى معالجة مسألة الدعم، التي تستنزف أكثر من 500 بليون دولار من موازنات المنطقة، وفق تقرير حديث أصدره صندوق النقد الدولي. وأشارت إلى أن معدل الطلب على الطاقة في المنطقة العربية خلال عام 2010 بلغ 12.5 مليون برميل نفط يومياً، ويُتوقع أن يرتفع إلى 15.5 مليون بحلول 2020، وإلى 18.5 مليون بحلول 2030.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 20 دراسة: تلوث الوقود الأحفوري يؤدي إلى انخفاض معدلات الإنجاب
2013 / 8 / 15 تدريب 500 أسرة على الزراعة الملحية في دولة الامارات
2015 / 9 / 10 انحسار مياه نهر في بولندا يكشف آثاراً تاريخية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.