Wednesday 28 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 24 وقود من البن
ابتكر باحثون من جامعة بات البريطانية طريقة للحصول على وقود حيوي من النفايات الناجمة عن معالجة البن. وهذا برأيهم يتيح لأكبر مصدّري البن التحول إلى منتجين للوقود على المستوى العالمي.

تعتمد عملية استخراج الوقود من مسحوق البن على إشباعه بمذيب عضوي. ثم تتعرض المادة الناتجة لعدد من التفاعلات الكيميائية التبادلية حتى استخلاص الوقود الحيوي.

أجرى الباحثون تجاربهم على البن المأخوذ من 20 منطقة جغرافية مختلفة، مما لم يؤثر على نتيجة التجارب. ويشكل مردود استخراج الوقود 20 في المئة من وزن البن. وبناء على معطيات الخبراء، يبلغ إنتاج البن في العالم 8 بلايين كيلوغرام سنوياً، أي أن الكمية التي يمكن الحصول عليها من الوقود الحيوي هي نحو بليون ونصف بليون ليتر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 14 جائزة المرأة في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية لسنة 2014
2014 / 7 / 11 رحلة في مرحاض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.