Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2024 / 7 / 2 هيئة البيئة–أبوظبي تطلق مبادرة رائدة لتحديد مستويات الضوضاء بهدف الحدّ منها
بدأت هيئة البيئة–أبوظبي تنفيذ مبادرة بيئية رائدة تهدف إلى رسم خريطة لمستويات الضوضاء في جميع أنحاء أبوظبي، لتحديد مصادرها والمناطق السكنية الأكثر تضرراً، وتقييم مدى تأثيرها على كل منطقة في الإمارة.
 
بالتوازي مع هذه المبادرة، تم تشكيل لجنة للضوضاء على مستوى الإمارة تضم أكثر من 10 جهات حكومية، للاستفادة من نتائج مشروع الضوضاء في وضع الخطط المستقبلية، واستكشاف المبادرات التي ستساعد كل جهة على وضع خطط للحدّ منها في القطاعات التي تقع ضمن مسؤولياتها.
 
يُشار إلى أن الهيئة بدأت في رصد مستويات الضوضاء في أبوظبي منذ عام 2007 من خلال شبكة مراقبة جودة الهواء التي تديرها، وهذه المبادرة تُشكِّل أهمية بالغة للهيئة، وذلك لأن الضوضاء لها تأثير مباشر على صحة الإنسان، حيث تتسبب في التوتر، واضطرابات النوم، ومشاكل القلب، والأوعية الدموية، وغيرها. ومن خلال تحديد المناطق ذات مستويات الضوضاء العالية، يمكن للهيئات المعنية بالصحة العامة تقييم المخاطر الصحية المحتملة، واتخاذ التدابير اللازمة لها. كما يمكن لمخططي المدن استخدام نتائج النمذجة الرياضية للضوضاء لاتخاذ قرارات فعّالة بشأن لوائح استخدام الأراضي وتقسيم المناطق في الإمارة. على سبيل المثال، يمكن حماية المناطق الحساسة مثل المناطق السكنية، والمدارس، والمستشفيات من مصادر الضوضاء العالية، مثل الأنشطة الصناعية أو التجارية وغيرها.
 
كما يساهم التقييم الشامل لمستويات الضوضاء، في دعم الجهات المعنية وخاصة مخططي ومهندسي المدن في تصميم استراتيجيات فعّالة للحدّ من الضوضاء، بما في ذلك استخدام حواجز الصوت، والمساحات الخضراء، وإجراء التغييرات المدروسة في البنية التحتية، لتقليل مستوياتها، وتحسين نوعية الحياة بشكل عام في أبوظبي. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 6 سعي لمنع الأذان في القدس "لمحاربة الضجيج"
2021 / 7 / 16 غابة الأمازون تتحول لمصدر لثاني أوكسيد الكربون
2022 / 8 / 3 إسبانيا تفرض قيوداً على تشغيل مكيفات الهواء والإضاءة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.