Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 8 / 17 بيل غيتس يرصد 1.5 بليون دولار لمكافحة التغيُّر المناخي
أعلن مؤسس شركة "مايكروسوفت" البليونير الأميركي بيل غيتس، أن مؤسسة Breakthrough Energy التابعة له سترصد 1.5 بليون دولار لمشاريع مكافحة التغيُّر المناخي في العالم.
 
ومن المتوقع تخصيص تلك الأموال لدعم المشاريع المشتركة مع السلطات الأميركية لتطوير تقنيات تقليص انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.
 
وأكد غيتس في تصريح لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أنه في حال مصادقة الكونغرس الأميركي على خطة تطوير البنية التحتية بإجمالي 1.2 تريليون دولار متضمنة مشاريع لمحاربة التغيُّر المناخي، ستنفق مؤسسة Breakthrough Energy للطاقة 1.5 بليون على مشاريع لتقليص انبعاثات غازات الاحتباس الحراري خلال 3 سنوات.
 
وقال غيتس: "الضروري لتلك التقنيات المتعلقة بالمناخ هو تقليص النفقات وأن يكون من الممكن توسيع رقعة استخدامها إلى المستوى الضخم".
 
وأضاف أنه "سيكون من المستحيل إيصالها إلى تلك الأبعاد إن لم تنتهج الحكومة السياسات الصائبة، وهي ما يأتي ضمن خطة البنية التحتية هذه".
 
يذكر أن مجلس الشيوخ الأميركي كان قد صادق على خطة البنية التحتية بعد التوصل إلى صفقة بين الجمهوريين والديمقراطيين بشأنها.
 
ومن المتوقع أن يصادق عليها مجلس النواب ويوقع عليها الرئيس جو بايدن لتدخل حيز التنفيذ. (عن "وول ستريت جورنال")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 4 أقدم أحفورة لكائن حي
2015 / 5 / 27 افتتاح معرض الحدائق في بيروت
2013 / 7 / 4 نص من "البيئة والتنمية" في الامتحانات الرسمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.