Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2024 / 6 / 27 هيئة البيئة-أبوظبي و"أدنوك" تتعاونان لإنشاء نظام إلكتروني لتبادل بيانات جودة المياه البحرية
أعلنت هيئة البيئة-أبوظبي و"أدنوك"، عن تعاونهما لإنشاء نظام إلكتروني آمن لتبادل المعلومات وجمع وتحليل بيانات جودة المياه البحرية في أبوظبي، بهدف تعزيز الجهود المشتركة لمراقبة البيئة البحرية في المناطق الساحلية في الإمارة والمحافظة عليها.
 
وسيُمكّن نظام تبادل المعلومات "أدنوك" من مشاركة وتبادل بيانات شاملة وحديثة عن جودة المياه البحرية مع الهيئة، تساعد في رصد التغيُّرات في الظروف البيئية، وتقييم تأثير الأنشطة البشرية على النظم البيئية الساحلية. وتساهم هذه البيانات في تمكين الهيئة من الاستجابة بشكل أسرع وفعّال للتهديدات والمخاطر البيئية المحتملة، وتعزيز التعاون وتسهيل تبادل المعرفة والمعلومات بين مختلف الأطراف المعنية مما يمهد الطريق لتبني منهجية موحدة لحماية البيئة والمحافظة عليها.  
 
وسيعزز نظام ربط البيانات التعاون بين الهيئات الحكومية والقطاع الصناعي، وسيوفر منهجية موحدة وأكثر اتساقاً للاستدامة البيئية. كما أنه يعتبر نموذجاً مثالياً للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في مجال حماية البيئة. ومن خلال مراقبة ومعالجة التحديات البيئية، سيدعم هذا النظام الفعال والآمن التزام أبوظبي بتحقيق التنمية المستدامة، وضمان النمو الاقتصادي بالتوازي مع المحافظة على البيئة، كما يؤكد الدور الريادي والمسؤول لإمارة أبوظبي في الحفاظ على البيئة مما يعزز مكانتها وريادتها في مجال الاستدامة على المستوى العالمي.
 
وسيتم استخدام البوابة المكانية للبيانات البيئية "Enviroportal" لهيئة البيئة-أبوظبي في أغراض توضيح البيانات وتصويرها لضمان توفير وسيلة فعالة وآمنة لنقل ومشاركة البيانات بين الهيئة و"أدنوك". وتتيح البوابة الوصول إلى بيانات بيئية حول الجيولوجيا والتربة والنباتات والموائل البحرية والمناطق المحمية داخل أبوظبي. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 2 سباق للسيارات الكهربائية
2015 / 7 / 15 عصر جليدي مصغر بعد 15 سنة
2024 / 3 / 7 المجلس العالمي للسفر والسياحة يطلق تقريراً جديداً لمعالجة تحديات الاستدامة الفريدة للقطاع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.