Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 10 / 4 المحيطات تواجه خطراً ثلاثياً
تواجه المحيطات خطراً أكبر مما كان يعتقد في السابق بسبب "ثلاثي خطير" هو الاحتباس الحراري وتناقص مستويات الأوكسيجين وزيادة الحموضة، وفق تقرير للبرنامج الدولي لحالة المحيطات.
أوضح التقرير أن درجة حرارة مياه المحيطات آخذة في الارتفاع، ما يدفع كثيراً من الأسماك المطلوبة تجارياً في اتجاه القطبين. ولفت إلى أنه جرى التقليل كثيراً من شأن الأخطار التي تتعرض لها المحيطات والأنظمة البيئية التي تدعمها، مضيفاً أن "حجم تركيزات الكربون في الوقت الحالي وما ينتج عنها من زيادة حموضة مياه المحيطات هما أمران لم يسبق لهما مثيل في التاريخ المعروف للأرض".
وترتفع درجة حرارة المحيطات بسبب الحرارة الناجمة عن تراكم غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي، وأهمها ثاني أوكسيد الكربون الناتج من حرق الوقود، خصوصاً في المصانع ووسائل النقل ومحطات الطاقة. ومن شأن الأسمدة ومياه الصرف التي تنتهي في المحيطات أن تسبب زيادة في نمو الطحالب التي تقلل مستويات الأوكسيجين في المياه. كما يمكن أن يسبب ثاني أوكسيد الكربون في الهواء زيادة في الحموضة عندما يتفاعل مع مياه البحر.
وأكد التقرير أن "الثلاثي المميت المكون من زيادة الحموضة والاحتباس الحراري ونقص كمية الأوكسيجين يضر على نحو خطير بإنتاجية المحيط وفعاليته".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 8 استمرار الاتجار بالدب القطبي
2014 / 1 / 24 مجلة لانسيت تنشر سلسلة أبحاث عن الصحة في العالم العربي بمشاركة الجامعة الأميركية في بيروت
2014 / 1 / 17 اليابانيون ينظفون مدار الأرض الشهر المقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.