Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 5 / 14 شركات الطيران تسعى للاستعانة بالذكاء الاصطناعي لحماية البيئة
(سكاي نيوز عربية) - عند النظر إلى السماء يرى الجميع خطوطاً بيضاء خلف الطائرات النفاثة. ويقول الخبراء إن هذه الخطوط، التي تسمى contrails "المخلّفات المكثّفة" أو "خطوط التكثيف" وتتكوّن عندما يتكثّف بخار الماء حول الملوّثات الصادرة عن محركات الطائرات النفاثة، والتي تساهم في تغيُّر المناخ منذ عام 1999 على الأقل.
 
والـ contrails هي كلمة إنجليزية مركّبة تتكوّن من كلمتي "condensation" (تكثيف) و "trails" (خطوط) ، وهي تشير إلى خطوط البخار البيضاء التي تتكوّن خلف الطائرات أثناء تحليقها على ارتفاعات عالية، والتي يعتقد أنها تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 9 / 7 الطيور البحرية: 90% منها ابتلعت نفايات بلاستيكية
2016 / 4 / 29 مشاريع جديدة لتوفير المياه إلى أكثر من 300 ألف شخص في لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.