Wednesday 22 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 12 / 6 سر جديد عن أعاصير المحيط الأطلسي
لوقت طويل بحث علماء المناخ ما إذا كان شمال المحيط الأطلسي شهد أعاصير أكثر تكراراً خلال القرن الماضي، وتحدثوا عن شكوك في مصداقية المعلومات التاريخية، لكن هناك بحثاً جديداً يشير إلى أن الزيادة حقيقية.
 
وقال عالم الأرصاد الجوية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، كيري إيمانويل: "عندما ترجع إلى الوراء في الزمن تصبح الملاحظات ضئيلة أكثر فأكثر". وتابع قائلاً: "بلا شك فاتتنا بعض العواصف" في الإحصاء التاريخي الذي يعود إلى منتصف القرن التاسع عشر، وفقاً لشبكة سكاي نيوز.
 
ولذلك نحى إيمانويل السجلات القديمة جانباً واتجه إلى عمليات محاكاة الكمبيوتر لإعادة تكوين الظروف المناخية خلال 150 عاماً مضت.
 
وباستخدام 3 نماذج مناخية مختلفة نثر "البذور" أو الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث عاصفة عبر النماذج ليرى كم بذرة نبتت منها عاصفة.
 
فما كانت النتيجة؟ عدد العواصف الأطلسية، خاصة الأعاصير الكبرى، صارت فعلاً أكثر تكراراً مع زيادة درجات حرارة الأرض، بحسب ما أثبتت دراسته التي نُشرت، الخميس، في دورية "نيتشر كوميونيكيشنز".
 
وجاءت النتائج متطابقة بشكل كبير مع سجل العواصف التي رصدتها الطائرات والأقمار الإصطناعية ومن على البر ومن السفن في وقت سابق.
 
وليس من الواضح لماذا أصبح هناك الكثير من العواصف الأطلسية، التي تمثل 12 في المئة من مجموع الأعاصير المدارية في العالم.
 
ولم تُظهر النماذج زيادات مماثلة في المناطق الأخرى التي تشهد أعاصير مثل شرق المحيط الهادئ أو خليج البنغال.
 
وقال إيمانويل إنه من الممكن أن يكون من بين الأسباب المحتملة للظاهرة الأطلسية التغيير في تيارات المحيط بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض. (عن "الشروق المصرية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 10 بيئتنا المتغيرة: أطلس المنطقة العربية
2014 / 9 / 25 النعيمي: مشروع سعودي يخفض انبعاثات الكربون 800 ألف طن سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.