Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2024 / 3 / 28 أفد" في حوار برلين حول التحوّل الطاقي
استضافت وزارة الخارجية الألمانية النسخة العاشرة من "حوار برلين لتحوّل الطاقة"، الذي تعقده سنوياً منذ عام 2015. وشارك الدكتور إبراهيم عبد الجليل ممثلاً المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد).
 
ومن أبرز الحوارات، التي شارك فيها وزراء ورجال أعمال، واحد عن قضية عدالة التحوّل الطاقي، خاصة أن هناك نحو 600 مليون نسمة في أفريقيا لا يحصلون على حاجاتهم من الكهرباء، وأن نحو نصف مليون إمرأة في أفريقيا جنوب الصحراء يفقدون حياتهم سنوياً بسبب التلوّث الناتج عن حرق الأخشاب لطهي الطعام.
 
وناقش الحضور خلال اليومين العديد من قضايا تحوّل الطاقة في العالم، مثل الوفاء بما تم الاتفاق عليه في COP28 في دبي من حيث مضاعفة الطاقات المتجددة ثلاث مرات ومضاعفة تحسين كفاءة الطاقة، والتخلُّص التدريجي من الوقود الأحفوري. وقد أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية أن ألمانيا ملتزمة بتحقيق ذلك، حيث تمّت زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة في انتاج الكهرباء بأكثر من 50 في المئة منذ عام 2015. كما أعلن وزير الطاقة البريطاني أن بريطانيا في طريقها للتخلُّص من آخر محطات الفحم لتوليد الكهرباء في كانون الأول (ديسمبر) من هذا العام.
 
واحتلّت صناعة الهيدروجين الأخضر جانباً كبيراً من مناقشات الحوار، مع التأكيد على ضرورة الاتفاق على مواصفات عالمية لتعريف "الهيدروجين الأخضر" حتى يمكن لهذا السوق الواعد أن ينمو في إطار من الشفافية للمساهمة في الوفاء بأهداف باريس للحدّ من ارتفاع درجات الحرارة لما دون 1.5 درجة. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 11 طلاب المدارس المستدامة في أبوظبي ينظفون محيط محمية الوثبة للأراضي الرطبة
2014 / 2 / 24 بلغاريا أفقر دول أوروبا وأكثرها تلوثاً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.