Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 28 هيئة البحوث الأوسترالية تحدّد 7 أحداث ضخمة سوف تشكل الـ20 عاماً المقبلة... ما هي؟
أصدرت هيئة البحوث الأوسترالية (CSIRO)، أمس الأربعاء، تقريراً تحدّد فيه 7 "أحداث ضخمة" عالمية تقول إنه من المهم أخذها في الاعتبار عند مواجهة تحديات الـ20 عاماً المقبلة.
 
ويعدّ التقرير الجديد الذي أصدرته الهيئة إعادة تقييم لتقرير "عالمنا المستقبلي" الذي صدر عام 2012، وذلك في ظل الأحداث الأخيرة الكبيرة مثل جائحة كورونا وأزمة أوكرانيا.
 
حدّد التقرير تحديات مستقبلية تشمل زيادة اضطراب المناخ وندرة المياه وإمدادات الطعام والجراثيم التي تقاوم الأدوية.
 
وقال واضعو التقرير إن التكيُّف مع التغيير المناخي والتركيز على الصحة والطفرة في مجال الرقمنة الناجمة عن الجائحة تعدّ من ضمن التوجهات التي يجب الاهتمام بها عند تطوير الحلول.
 
كما تشمل الأحداث الضخمة تغيُّرات جيو سياسية، وانفجاراً في اكتشافات الذكاء الإصطناعي، ودفعاً لحوكمة شفافة وجديرة بالثقة وزيادة التركيز على حلول للمساعدة في الإنتقال إلى صفر انبعاثات كربونية.
 
وقال الرئيس التنفيذي للهيئة، لاري مارشال، إن الأحداث الضخمة تمثل فرصاً ويمكن "أن توضح لنا أين يمكن العثور على أقوى ابتكار، عندما نرى مستقبلاً مختلفاً ونسخّر العلم لتحقيق ذلك".
 
وأوضح أنه على سبيل المثال، يمكن أن تستفيد أوستراليا من إمكانيات الرياح والشمس، بالإضافة إلى الموجة المقبلة من الابتكار الرقمي "لتحويل الوظائف الحالية وإيجاد وظائف وثروة جديدة".
 
ووفقاً للتقرير، من المتوقع ارتفاع الطلب على العاملين في المجال الرقمي بنسبة 79 في المئة من 2020 إلى 2025، حيث من المتوقع أن تحقق الموجة المقبلة من الابتكار الرقمي نحو 10 إلى 15 تريليون دولار أوسترالي (6.9 إلى 10.4 تريليون دولار أميركي) على مستوى العالم. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 21 منجم يضم أعمق فندق
2014 / 9 / 3 عبر أميركا على دراجة لمكافحة هدر الطعام
2014 / 2 / 12 السعودية: رفع أسعار الوقود مؤجل حتى استكمال شبكات النقل العام
2023 / 11 / 15 هيئة البيئة-أبوظبي تطلق برنامج "عيون بيئية" لتعزيز العمل المجتمعي من أجل الاستدامة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.