Wednesday 29 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 7 / 28 "غير مكيّفة"... كيف ستتجاوز أولمبياد باريس موجة الحرّ؟
رغم تجاوز الحرارة في باريس 40 درجة مئوية في بعض الأحيان، فإن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يثق أن الرياضيين سينامون بشكل مريح في أماكن إقامتهم غير المكيّفة، خلال الأولمبياد العام المقبل.
 
وقال توماس باخ للصحفيين خلال زيارة تفقدية: "اللجنة المنظمة بذلت جهوداً كبيرة وإجراءات كثيرة لتقليل الحرارة بواقع 6 درجات مقارنة بالحرارة الخارجية، وربما أكثر".
 
وشهدت باريس، مثل العديد من المدن الأوروبية، صيفاً شديد الحرارة في السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت درجات الحرارة إلى 43 في تموز (يوليو) من العام الماضي.
 
وقال باخ إنه لا يشعر بالقلق إزاء موجات الحرّ التي تؤثر على راحة 15 ألف رياضي متوقع مشاركتهم في الأولمبياد وألعاب أصحاب الهمم، حيث اضطرت اللجنة المنظمة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة خلال أولمبياد طوكيو 2021.
 
وقال: "سنستفيد من هذه التجربة عندما يتعلق الأمر بباريس".
 
أزمة مكيّفات الهواء
 
* قرر منظمو أولمبياد باريس 2024 عدم تركيب مكيّفات هواء في القرية الأولمبية، للحدّ من الانبعاثات الكربونية.
* قال مدير القرية الأولمبية في ألعاب باريس لوران ميشو، إن مكيّفات الهواء لن تكون ضرورية.
* أوضح أنه "مع عزل المباني يمكننا تخزين برودة الليل حتى وقت متأخر من اليوم التالي، وهذا يساعد في الحفاظ على درجة حرارة مقبولة في الداخل".
* أضاف أن تقديرات المنظمين تشير إلى أنه "حتى مع حرارة تصل إلى 38 درجة في الخارج، سيكون بوسعهم إبقاء درجات الحرارة بين 26 و28 درجة في الداخل بمساعدة المراوح".
* لتقليل تكاليف النقل، اختار المنظمون هياكل سرير من الورق المقوى قابلة لإعادة التدوير، يمكن أن تحمل وزناً حتى 140 كيلوغراماً.
* قال باخ: "سيكونون سعداء للغاية. أتيحت لي فرصة اختبار السرير، ويمكنني أن أؤكد لهم أنهم سينامون جيداً في هذه الأسرة". (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 18 مخترع تونسي يشحن الجوال بالمكالمات
2013 / 9 / 3 دجاج للإيجار !
2022 / 11 / 21 «التعهّد العالمي للميثان» يدشّن مساراً لخفض انبعاثات الزراعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.