Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 22 انطلاق حافلات صديقة للبيئة في مدينة مراكش المغربية
أشرف أحمد المتصدق، نائب عمدة مراكش المكلف بقطاع التدبير المفوض، على انطلاق الجيل الجديد من الحافلات التي ستعتمدها شركة النقل الحضري في مدينة مراكش لتغطية الخطوط ذات المسافات الطويلة.
وتأتي هذه الحافلات، التي يبلغ طولها 18 متراً، في إطار تحسين خدمات النقل الحضري في عاصمة النخيل، وهي مكيفة وقادرة على استيعاب عدد كبير من الركاب، وستخصص للخط رقم 16 الرابط بين عرصة البيرك والعزوزية.
وتمتاز هذه الحافلات بالمحافظة على البيئة في استعمالها للمحروقات، وتتضمن مداخل لذوي الاحتياجات الخاصة، ومزودة بكاميرات مراقبة، إلى جانب توفرها على شبكة الإنترنت "الويفي".
وأكد المتصدق أن هذه الحافلات ستستعمل "الديزل الحيوي" (بيوديزل)، مشيراً إلى أنه طلب من إدارة الشركة المشرفة على تدبير النقل الحضري تعميمها لحظة تجديد شبكة أسطولها الذي يغطي جميع الخطوط في المدينة الحمراء، منبهاً إلى أن هذه الشبكة لا علاقة لها بمشروع الحافلات ذات الجودة العالية "BHNS" الذي سيرى النور قريباً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 17 باعة مصريون يتجوّلون بعربات تعمل بالطاقة الشمسية
2016 / 3 / 24 محميتان عربيتان جديدتان للمحيط الحيوي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.