Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 16 دعوة إلى التوسع بزراعة النخيل في الأردن
أكد وزير الزراعة الأردني رضا الخوالدة أهمية التوسع في زراعة شجر النخيل، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على فتح أسواق تصديرية في الدول العربية والأوروبية لتسويق الإنتاج الأردني المتميز. وقال في لقاء له أمس مع جمعية التمور الأردنية، إن تمور الأردن أصبحت مطلوبة محلياً وعربياً وعالمياً، خصوصاً صنف "المجهول"، وقد أصبح الأردن عضواً في مجلس التمور العالمي.
 
وأكد الخوالدة أن قطاع التمور يعتبر قطاعاً حيوياً ورافعة للاقتصاد الأردني، تقدر استثماراته ببلايين الدولارات ويعمل فيه نحو 50 ألف شخص. وأشار إلى أن شجرة النخيل تتحمل ملوحة التربة والمياه المالحة، ما يساهم في الاقتصاد بالمياه العذبة ويوفر مبالغ على المزارع، إذ يحتاج الدونم الواحد (1000 متر مربع) المزروع بالنخيل إلى مياه أقل بكثير مما يحتاج إليه الدونم المزروع بالخضر والفواكه.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 21 مصر لإنتاج 350 ألف طن وقود أخضر سنوياً
2021 / 12 / 8 منظمة الفاو: البلاستيك في التربة يهدد الأمن الغذائي والصحة والبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.