Wednesday 18 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 23 "إعلان مسقط": أهمية الموارد الوراثية النباتية للأمن الغذائي
شدد الاجتماع الوزاري لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ودول البرازيل وإندونيسيا وإيطاليا والنروج وإسبانيا، على الأهمية القصوى لحماية الموارد الوراثية النباتية في تحقيق الأمن الغذائي.
 
وأوصى المجتمعون في ختام الاجتماع، الذي نظم لمناقشة مستجدات "المعاهدة الدولية للموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة" واستضافته العاصمة العُمانية مسقط، بتعزيز الترابط بين البلدان في ما يتعلق بالموارد الوراثية النباتية، وحفظ المعارف التقليدية ذات الصلة بها.
 
ودعا "إعلان مسقط" إلى التوزيع العادل لصندوق تقاسم المنافع، مع الأخذ في الاعتبار حاجات إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأولوياته. وأكد على ضرورة تنفيذ مقتضيات المعاهدة الدولية للمساعدة في معالجة القضايا المستجدة، ومنها الملوحة والإجهاد المائي والانجراف الوراثي للتنوع الحيوي الزراعي وانعدام الأمن الغذائي والفقر المدقع، إضافة إلى آثار تغير المناخ، خصوصاً من خلال دمج أهداف المعاهدة وأحكامها في السياسة الوطنية.
 



 
 

التعليقات
 
Hien
Great inghsit! That′s the answer we′ve been looking for.
Colonel
Keep it coming, wreitrs, this is good stuff. http://eufvwsaeei.com [url=http://lbvugxp.com]lbvugxp[/url] [link=http://abmntjccrmo.com]abmntjccrmo[/link]
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 18 قمة المناخ ستقتصر على المفاوضات الرسمية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.