Sunday 21 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 17 "هيئة البيئة" الكويتية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة يوقّعان مذكرة تعاون وأربع اتفاقيات في مجال حماية البيئة
وقعت الهيئة العامة للبيئة والمكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا، مذكرة تعاون بيئية إلى جانب أربع اتفاقيات لتطوير قدرات الكويت في مجال حماية البيئة ومجابهة التغيُّرات المناخية.
 
وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة، الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح، في تصريح صحفي الثلثاء عقب توقيع الاتفاقيات، إن مذكرة التعاون هي الثانية التي يتم توقيعها مع البرنامج الأممي ومدتها أربع سنوات بهدف تأهيل الخبرات ودعم المساعي في تحقيق الأهداف البيئية المرجوة.
 
وأوضح الصباح أن هذه الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين تشمل دعم الكويت في المشاريع الجديدة كإعداد خطة وطنية للسلامة الكيميائية لتعزيز الإدارة والاستخدام الآمنين للمواد الكيميائية وإعداد استراتيجية وطنية لتنمية منخفضة الكربون في 2050. وذكر أن هذه الجهود والاتفاقيات ستنعكس إيجاباً على رؤية الكويت عالمياً، كاتفاقية المناخ والسلامة الكيميائية وغيرها، مبيناً أنه من خلال البرامج البيئية سيتم النظر في أوجه التعاون مع المخلفات والمواد الكيميائية وانبعاثات المصانع والمصافي النفطية، كما سيتم خفض البصمة الكربونية والسيطرة عليها لمستقبل الأجيال القادمة.
 
من جانبه قال المدير والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لمكتب غرب آسيا، سامي ديماسي، أن البرنامج سيقدم الدعم الفني من أجل إعداد خطة عمل وطنية للاستهلاك والإنتاج المستدامين، بعد اعتماد نتائج التقييم المعني بهما في الكويت والذي أنجز في العام المنصرم مع الهيئة، مشيراً إلى أن البرنامج سيقوم أيضاً بالعمل مع الهيئة من أجل إعداد أول تقرير لحالة البيئة في الكويت.
 
يُشار إلى أن مجلس الوزراء الكويتي اعتمد مؤخراً تقرير الهيئة لتنفيذ استراتيجية لخفض الكربون الناتج من القطاع الصناعي والنفطي والقطاعات الأخرى، مما من شأنه أن يعزز من تطبيق الاتفاقيات التي جرى توقيعها. وهذه الاتفاقيات من شأنها مساعدة متخذي القرارات في تطوير التشريعات والسياسات الخاصة بالحالة البيئية في الكويت التي هي من أولى الدول التي تقوم بتنفيذ خطة وطنية وبقانون مدرج لحماية البيئة. (عن "كونا")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 18 ارتفاع درجة حرارة المناخ سيضاعف الوفيات الناجمة عن موجات الحر 
2024 / 4 / 11 تحقيق يكشف عن تهريب غازات مسببة لظاهرة الاحتباس الحراري إلى أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.