Monday 15 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 25 كيف يمكن لقطاع الصناعة توفير 437 بليون دولار سنوياً؟
أظهرت دراسة أن قطاع الصناعة على مستوى العالم يمكنه توفير نحو 437 بليون دولار سنوياً اعتباراً من عام 2030، عن طريق كفاءة استخدام الطاقة، ويمكنه أيضاً خفض انبعاثات الكربون بدرجة كبيرة.
 
وجاء في التقرير الصادر عن حركة كفاءة الطاقة، وهي مجموعة صناعية، أنه يمكن خفض انبعاثات الكربون أربعة غيغا طن سنوياً بحلول عام 2030، إذا ضاعفت الشركات من إجراءات كفاءة استخدام الطاقة.
 
وقالت الحركة في التقرير، إن ذلك يعادل إبعاد 60 في المئة من المركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي عن الطرق في العالم.
 
وأظهر التقرير أن الشركات يمكنها إجراء عمليات تدقيق منتظمة للطاقة، ومراجعة الحجم المثالي للأصول الصناعية، وربط المواقع والآلات لتحقيق التضامن في مجال الطاقة واستخدام محركات أكثر كفاءة.
 
وقال تاراك ميهتا، عضو اللجنة التنفيذية لشركة ABB، "قبل انعقاد مؤتمر كوب28، من المهم إثبات أن هناك حلولاً تكنولوجية مدروسة وملموسة ومتاحة بسهولة لمعالجة القضايا المتعلقة بالاحتباس الحراري التي نواجهها".
 
ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيُّر المناخ (كوب28) في تشرين الثاني (نوفمبر) في الإمارات.
 
وأضاف ميهتا "بما أن مصادر الطاقة المتجددة لا يمكن أن توفّر إلا جزءاً من الحل، فلا يمكن إنكار الدور الحاسم الذي تلعبه كفاءة استخدام الطاقة في تسريع التحوُّل نحو الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050". (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 27 السعودية تغلق 47 منشأة مخالفة للبيئة
2022 / 12 / 20 دراسة تشرح سبب الزيادة المفاجئة في انبعاثات الميثان أثناء الإغلاق الوبائي
2023 / 5 / 26 تقرير: النفايات البلاستيكية تعرّض الملايين من سكان العالم لخطر الفيضانات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.