Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 24 مئات الكهوف الاصطناعية لتعزيز الثروة السمكية في الإمارات
كشف وزير التغير المناخي والبيئة في الإمارات الدكتور ثاني الزيودي عن بدء برنامج لإنزال 900 كهف إسمنتي اصطناعي في أماكن بحرية محمية، لتعزيز المخزون السمكي وتكاثر ونمو الأسماك والإصبعيات السمكية التي ينتجها مركز الشيخ خليفة لأبحاث البيئة البحرية في أم القيوين.
 
وأوضح الزيودي، خلال لقائه صيادين من إمارات الشارقة وعجمان وأم القيوين، أن الوزارة بدأت تنفيذ برنامج الدعم الذي وعدت به الصيادين، وتعتزم إنشاء مناطق للصيد المستدام قريبة من سواحل الدولة، وذلك لرفع نسبة المخزون السمكي وتقريب المسافات التي يقطعها الصيادون خلال رحلة الصيد. وأكد أن الوزارة تعمل على حل مشاكل الصيادين، ولن تصدر أي قرار من دون مناقشته مع جمعيات الصيادين ومع الصيادين الأكثر خبرة.
 
ورأى رئيس جمعية الصيادين في أم القيوين حسين الهاجري ضرورة إنشاء محميات بحرية لمسافة أربعة أميال في أماكن محددة يمنع فيها صيد أسماك الشعري والصافي خلال شهري آذار (مارس) ونيسان (أبريل) بدلاً من قرار الحظر في جميع مناطق البحر. وطالب صياد من إمارة عجمان بمنع الصيادين الأجانب من الصيد في المياه الإقليمية مستخدمين القراقير والشباك وبيع الأسماك في سوق الإمارة، بينما القانون يجبر الصياد المواطن على استخدام طريقة واحدة في الصيد.
 
وأشار صياد آخر إلى أن حجم القراقير الذي أقرته الوزارة غير مناسب لعملية الصيد، ومعظم الأسماك المتوسطة تهرب منها، متابعاً أنه يجب تغيير أحجام القراقير من باعين إلى باع ونصف باع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 11 نحو تعاون سعودي ألماني في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة
2015 / 10 / 22 ألماني يقتل أكبر فيل من زيمبابوي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.