Saturday 24 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 20 الجامعة العربية: سلطنة عُمان تستضيف المجلس الوزاري والمنتدى العربي للبيئة في تشرين الأول (أكتوبر)
أعلنت جامعة الدول العربية أن المنتدى العربي للبيئة سيُعقد في مسقط، في سلطنة عمان، يوم 24 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، ويستمر على مدى يومين بتنظيم مشترك بين برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) وجامعة الدول العربية، كما تستضيف العاصمة العُمانية الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة (CAMRE).

وينعقد المنتدى تحت شعار "معاً لمواجهة التحديات المناخية لتحقيق الأمن المائي والغذائي"، بمشاركة وكالات الأمم المتحدة والمجتمع المدني والهيئات الحكومية، والشباب والنساء وغيرهم من أصحاب المصلحة لمناقشة المسائل المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي في ظل أزمة المناخ.
 

وأفاد بيان صدر الأربعاء عن الجامعة العربية بأن المشاركين في المنتدى سيناقشون التحديات والفرص والحلول لضمان تقدم المنطقة العربية نحو تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، خاصة في ما يتعلّق بالأهداف المتعلقة بالمناخ والمياه والغذاء.
وأضاف البيان أن المنتدى يهدف الى بناء الزخم قبل مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (COP 28) في الإمارات، والدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة UNEA6 في نيروبي في شباط (فبراير) المقبل، والذي يركّز على "الإجراءات المتعددة الأطراف الفعالة والشاملة والمستدامة لمعالجة تغيُّر المناخ وفقدان التنوُّع البيولوجي والتلوُّث".
 

وأوضح البيان أن المنتدى يتمحور هذا العام حول عدد من الموضوعات، تتضمن التغيُّرات المناخية وتأثيراتها على الأمن الغذائي والموارد المائية، وكيف يمكن التصدي لأزمة الكوكب الثلاثية بما يعزز الأمن المائي والغذائي، إلى جانب علاقة الجفاف والتصحُّر بالنظم الغذائية والمائية، واستثمار الابتكار والاستشراف الاستراتيجي في العالم العربي نحو أجندة بيئية عالمية مستدامة. (أ ش أ)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 11 / 14 السعودية لإنشاء أضخم مركز لالتقاط ثاني أوكسيد الكربون وتخزينه
2015 / 10 / 19 الإمارات ونيوزيلندا تنشئان محطة للطاقة الشمسية في جزر سليمان
2015 / 7 / 31 الأمم المتحدة: سنة 2022 تتخطى الهند الصين في عدد السكان
2021 / 5 / 28 تقرير جديد يكشف التقدم المحرز في المناطق المحمية بيئياً، لكن يشير إلى ضرورة تعزيز جودة الحماية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.