Saturday 15 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 14 اكتشاف مثير للقلق... العثور على لدائن بلاستيكية في قلب الإنسان
رصد علماء في الصين لأول مرة، لدائن بلاستيكية دقيقة (ميكروبلاستيك)، كالتي تستخدم في تغليف المواد الغذائية والدهانات، في قلب الإنسان.
 
وتوصّل علماء من مستشفى بكين في الصين إلى هذا الاكتشاف المثير للقلق، بعدما قاموا بتحليل أنسجة القلب لـ15 مريضاً خضعوا لجراحة القلب والأوعية الدموية، وفقاً للدراسة التي نشرتها الجمعية الكيميائية الأميركية.
 
واكتشف العلماء عشرات الآلاف من اللدائن الدقيقة في معظم عيّنات الأنسجة التي فحصت، كما عثروا على جزيئات بلاستيكية في جميع عيّنات الدم، وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.
 
نتائج مثيرة للقلق توصّلت إليها الدراسة
 
• تم العثور على تسعة أنواع من البلاستيك في خمسة أنواع من أنسجة القلب.
• وجدت الدراسة أيضاً أدلة تشير إلى أن بعض المواد البلاستيكية الدقيقة تم إدخالها عن غير قصد إلى الأشخاص أثناء العمليات الجراحية.

• شملت المواد البلاستيكية الموجودة في ثلاثة أجزاء مختلفة من القلب "بولي ميثيل ميثاكريلات"، وهو بلاستيك يستخدم عادة كبديل للزجاج مقاوم للكسر.

• عثر أيضاً على "البولي إيثيلين تيريفثاليت"، الذي يستخدم في حاويات الملابس والأغذية، و"البولي فينيل كلوريد"، المنتشر في إطارات النوافذ وأنابيب الصرف والطلاء وغير ذلك.

• في العام الماضي، اقترحت دراسة أن البشر يستهلكون حوالي 5 غرامات من جزيئات البلاستيك الصغيرة كل أسبوع، أو ما يعادل وزن بطاقة ائتمانية تقريباً.

• وجد العلماء في جامعة ڤيينا الطبية أن جزيئات البلاستيك تشق طريقها إلى سلسلة الغذاء البشري من نفايات التغليف، وتدخل الجسم من خلال ملح البحر والمأكولات البحرية وحتى مياه الشرب.

• ربطت التغييرات في الجهاز الهضمي التي تسببها "الميكروبلاستيك" بأمراض التمثيل الغذائي مثل السمنة والسكري وأمراض الكبد المزمنة. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 20 تظاهرة النمل لإنقاذ غابات الأمازون
2013 / 5 / 10 تعالوا إلى جبيل أفضل مدينة سياحية عربية
2023 / 7 / 13 الإمارات تسرّع هدف خفض الانبعاثات إلى 40% بحلول 2030
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.