Friday 19 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 8 / 14 حرائق الغابات في كندا أطلقت بليون طن من ثاني أوكسيد الكربون
تسبّبت حرائق الغابات التاريخية في كندا هذا العام في انبعاث ما يعادل أكثر من بليون طن من ثاني أوكسيد الكربون، وهو مستوى غير مسبوق، وفق تقديرات السلطات الكندية.
 
وهذا يساوي تقريباً الانبعاثات السنوية لليابان (ما يعادل 1.12 بليون طن من ثاني أوكسيد الكربون عام 2021)، خامس أكبر ملوِّث في العالم.
 
وقال مايكل نورتن، المدير العام لهيئة إدارة الغابات الكندية، الجمعة، «تحوَّل هذا الصيف إلى ماراتون حقيقي» فيما يتحضّر غرب البلاد لموجة حرّ جديدة. وأضاف «تشير تقديراتنا الأولية إلى أن انبعاثات الموسم الحالي تجاوزت بليون طن من مكافئ ثاني أوكسيد الكربون»، وفق وكالة الصحافة الفرنسية. وتوقّع أن تبقى أخطار اندلاع حرائق «أعلى من المعتاد» حتى أيلول (سبتمبر).
 
وبحسب بيانات نشرها المرصد الأوروبي «كوبرنيكوس»، وصلت انبعاثات الكربون الناتجة من الحرائق في كندا إلى مستويات غير مسبوقة وسجّلت في نهاية تموز (يوليو) أكثر من ضعف المستوى القياسي السنوي الأخير الذي سجّل عام 2014.
 
وهذا الموسم، انتشرت الحرائق الضخمة في كل أنحاء البلاد بكثافة هائلة محطمة أرقاماً قياسية في العديد من المقاطعات. وما زالت كندا في حالة تاهب قصوى من الحرائق منذ 90 يوماً، وهي فترة قياسية.
 
وأتت الحرائق حتى الآن على 13.5 مليون هكتار، أي ضعف المساحة المحترقة القياسية في العام 1989 والبالغة 7.3 مليون هكتار، وفقاً لمركز حرائق الغابات الكندي المشترك. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 23 دراسة تحذر الحوامل من العطور والمكياج
2021 / 12 / 7 كيف نجحت الصين في "تصفية السماء"؟
2022 / 3 / 28 أنتاركتيكا: إنهيار جرف جليدي بحجم روما وسط درجات حرارة قياسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.