Saturday 18 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 7 / 26 الرياض تتجه لإنتاج نصف حاجة الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة
أعلن وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، فيصل الإبراهيم، عزم السعودية إنتاج نصف الحاجة المحلية من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030.
 
وقال الوزير الإبراهيم، خلال تقديم تقرير الاستعراض الوطني الطوعي الثاني للسعودية في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2023، في الأمم المتحدة، إن السعودية تمضي بخطوات ثابتة في إنتاج الحاجة المحلية من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة، إلى جانب الالتزام بهدف الوصول للحياد الصفري بحلول 2060.
 
ولفت إلى أن السعودية تعزز سياستها البيئية في وقت وجيز وأطلقت 77 برنامجاً ضمن مبادرة السعودية الخضراء، ولديها خريطة طريق بيئية واضحة.
 
وأضاف أن الرياض تدعم التنوُّع البيولوجي وتعمل على زراعة 10 بلايين شجرة في جميع أنحاء السعودية، كما تلتزم بحماية 30 في المئة من المناطق البرية والبحرية بحلول 2030.
 
وتطرق إلى تقديم السعودية أكثر من 87 بليون دولار للمساعدات الدولية، مما أسهم في دعم تمويل أكثر من 5 آلاف مشروع في 166 بلداً. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: وزير الاقتصاد والتخطيط خلال كلمته في المنتدى السياسي الرفيع المستوى 2023
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 4 / 27 نمو سريع في حجم القدرات المركبة للطاقة المتجددة في الصين
2013 / 4 / 24 توقف أجهزة مكافحة التلوث في البحر الأحمر
2013 / 5 / 7 سوء معاملة للأبقار يوقف تصديرها من أوستراليا إلى مصر
2023 / 5 / 5 نيويورك أول ولاية أميركية تحظر الغاز في المباني الجديدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.