Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 17 تقرير: الجوع باق في 45 دولة
وجد مؤشر الجوع العالمي لسنة 2016، الصادر عن معهد بحوث السياسات الغذائية الدولية في واشنطن، أن المجتمع العالمي ليس في طريقه إلى القضاء على الجوع بحلول سنة 2030 وفقاً لأهداف الأمم المتحدة. وأشار إلى أن أكثر من 45 دولة ستبقى تعاني من القلق بسبب معدلات الجوع لديها سنة 2030.
 
وقد سجلت جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وزامبيا أعلى مستويات الجوع، في حين دخلت القائمة سبع دول «مثيرة للقلق» من حيث معدلات الجوع لديها وهي هايتي ومدغشقر وسيراليون واليمن وأفغانستان وتيمور الشرقية والنيجر. لكن التقرير لم يذكر بعضاً من الإيجابيات، كانخفاض مستوى الجوع في البلدان النامية بنسبة 29 في المئة منذ عام 2000، وللسنة الثانية على التوالي لم يُعثر على بلدان نامية تقع ضمن الفئة "المقلقة للغاية".
 
ودعا مدير عام المعهد شنغن فان جميع الدول إلى تسريع وتيرة الحد من الجوع، وإلا ستفشل في الوصول إلى الهدف الثاني من الأهداف الإنمائية المستدامة وهو "صفر جوع". وأكد أن "إنهاء الجوع في العالم ممكن، والأمر يتوقف علينا جميعاً في تحديد الأولويات والتأكد من أن الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني تكرس الوقت الكافي والموارد الضرورية لتحقيق هذا الهدف الهام".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 4 قبضة بدل المصافحة
2022 / 4 / 27 هيئة البيئة – أبوظبي تكتشف نوعاً جديداً من أسماك الراي في مياه أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.