Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 22 مصرع 5 أشخاص في اجتياح أفيال قرية هندية
لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون خلال اجتياح أربعة أفيال لقرية في شرق الهند. فقد حاول القرويون المذعورون إخافة الفيلة برشقها بالحجارة، فهجمت عليهم وداست بعضهم.
 
وقال وزير الغابات في إقليم البنغال بينوي كريشنا إن فيلاً ذكراً نفق بعد إطلاق الحراس حقنة مسكنة عليه، ولاذت أنثى وصغيراها بالفرار.
 
وقد ازدادت الحوادث الناتجة عن اعتداءات الفيلة على الأشخاص في الهند، ويعزو أنصار البيئة ذلك إلى تدمير الغابات التي تعد الموطن الطبيعي للأفيال، فباتت تجتاز المناطق البرية إلى المناطق السكنية.
 
وبهدف الحد من هذه العدائية بين الناس والفيلة، أنشأ الصندوق العالمي للحياة الفطرية (WWF) "كتيبة طيارة" من أفيال يركبها أشخاص مدربون لإبعاد الفيلة البرية عن القرى والمحاصيل الزراعية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 27 تلوث الهواء الخطر الرئيسي في أوروبا
2013 / 12 / 27 يوم للحياة البرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.