Monday 27 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 3 / 15 دراسة: جميع سكان العالم تقريباً يتنفسون هواءً ملوثاً
كشف بحث جديد أن جميع سكان العالم تقريباً يتنفسون هواءً ملوثاً، حيث يعيش 0.001 في المئة فقط في أماكن لا تتجاوز فيها مستويات الجسيمات الدقيقة حدود جودة الهواء السنوية.
 
وفي جميع أنحاء العالم، تم تجاوز الحدّ اليومي للتعرض لجزيئات (بي إم 2.5) المحيطة في المتوسط الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية في أكثر من 70 في المئة من الأيام في عام 2019، وفقاً للنتائج المنشورة في مجلة لانسيت بلانيتاري هيلث.
 
يُذكر أن جسيمات (بي إم 2.5) عبارة عن جسيمات دقيقة يبلغ قطرها أقل من 2.5 ميكرومتر، وهي وحدة طول تساوي جزء من الألف من الملليميتر.
 
وخفضت منظمة الصحة العالمية متوسط حدّ التعرض السنوي الموصى به لـ(بي إم 2.5) من 10 إلى 5 ميكروغرام (جزء من الألف من الغرام) لكل متر مكعب من الهواء في عام 2021.
 
ووفقاً لنتائج الدراسة، بلغ المتوسط السنوي العالمي لـ (بي إم 2.5) 32.2 ميكروغرام لكل متر مكعب من الهواء، مع أعلى قيمة تم قياسها في شرق آسيا، عند 50، تليها جنوب آسيا بـ 37.2 وشمال أفريقيا بـ 30.1.
 
وانخفضت المستويات إلى أدناها في اأوستراليا ونيوزيلندا (8.5) بقية أوقيانوسيا (12.6) وأميركا الجنوبية (15.6).
 
وتم تجاوز القيمة القصوى اليومية البالغة 15 ميكروغراماً لكل متر مكعب من الهواء الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية في أكثر من 70 في المئة من جميع الأيام في جميع أنحاء العالم، وفي أكثر من 90 في المئة من جميع الأيام في شرق وجنوب آسيا.
 
ووجد الباحثون أن مستويات الجسيمات الدقيقة انخفضت فقط في أوروبا وبعض مناطق أميركا الشمالية وأفريقيا.
 
ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يموت حوالي 7 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم بشكل مبكر كل عام بسبب تلوُّث الهواء المحيط. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 29 دعوة أردنية إلى موقف دولي موحد لمواجهة نقص المياه
2014 / 9 / 1 لبوءة تستقبل حارسها بالأحضان (فيديو)
2024 / 4 / 10 انتصار تاريخي لنساء سويسريات في مجال المناخ في محكمة حقوق الإنسان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.