Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 11 ضحايا تلوث الهواء أكثر من ضحايا الإيدز والملاريا
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية أن تلوث الهواء يقتل أعداداً من البشر تفوق عدد ضحايا مرضي الايدز والملاريا، وأن تحولاً إلى الطاقة النظيفة قد يخفض بسهولة عدد الضحايا إلى النصف بحلول 2030.
وأكدت أن الاستثمارات في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المولدة من المصادر المائية ستعود بالفائدة على صحة البشر وعلى مساعي إبطاء التغير المناخي الناتج بشكل رئيسي عن الغازات التي تنبعث من استخدام أنواع الوقود الأحفوري، علماً أن معظم ضحايا التلوث داخل المنازل الناجم عن حرق الخشب والمواقد البدائية في الدول النامية هم من النساء والأطفال.
واقترح كانديه يومكيلا المدير العام للمنظمة، في مؤتمر في أوسلو يهدف الى الخروج بأهداف جديدة للأمم المتحدة للتنمية لسنة 2030، أن تتضمن أهداف الأمم المتحدة للطاقة لسنة 2030 تخفيض عدد الوفيات الناتجة عن التلوث داخل المباني وخارجها الى النصف.
وأظهرت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية في 2012 أن 3,5 ملايين شخص يموتون سنوياً من جراء تلوث الهواء الداخلي و3,3 ملايين آخرين نتيجة تلوث الهواء الخارجي. وقد تؤدي الجزئيات السامة الى الوفاة بأمراض مثل الالتهاب الرئوي او السرطان.
وتشير تقارير الأمم المتحدة الى أن عدد الوفيات المرتبطة بمرض الإيدز بلغت 1,7 مليون في 2011، في حين قتلت الملاريا نحو 660 ألف شخص في 2010.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 5 الأردن يدّشن محطة شمسية لإنتاج الكهرباء
2016 / 7 / 18 تحسن جودة الهواء في مدن الصين خلال النصف الأول من السنة الحالية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.