Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 14 نيويورك تحظر أغلقة البلاستيك الرغوي
انضمت مدينة نيويورك إلى مدن في ولاية كاليفورنيا حظرت استعمال العبوات والأغلفة الرغوية. وبات هذا المنتج البلاستيكي الشائع المعروف بالبوليستيرين الممدد EPS محظوراً على شركات الخدمات والمواد الغذائية والمحلات التجارية والمصانع ابتداء من مطلع تموز (يوليو) 2015.

وكانت ادارة الخدمات الصحية في مدينة نيويورك اعتبرت ان هذا البلاستيك الرغوي غير صالح لإعادة التدوير وأن لا سوق لتدوير مخلفاته. ويعطي القانون فترة سماح مدتها ستة أشهر تلي نفاذ القانون قبل فرض غرامات.

وقال عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو: "تسبب هذه المنتجات ضرراً بيئياً حقيقياً. لدينا خيارات أفضل وبدائل أفضل، وإذا اتبعت مدن كثيرة في أنحاء البلاد مبادرتنا وفرضت حظراً مماثلاً، فان هذه الخيارات ستصبح قريباً أكثر وفرة وأقل كلفة".

وتشكل هذه المادة خطراً كبيراً على الأحياء البحرية، لأن العبوات والأغلفة المصنوعة منها يمكن أن تتفكك الى قطع صغيرة قد تبتلعها الحيوانات البحرية متوهمة أنها طعام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 9 ثورة النظافة في مدن تونس
2014 / 6 / 26 التغيّر المناخي قد يكبّد أميركا خسائر بعشرات البلايين من الدولارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.