Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 24 "بيئة أبوظبي" تطلق تحدياً للجهات الحكومية للحدّ من استهلاك المنتجات ذات الاستخدام الواحد
أطلقت هيئة البيئة-أبوظبي تحدياً للجهات الحكومية في أبوظبي لتشجيعها على الحدّ من استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد تحت مسمى “معاً نحو الصفر للجهات الحكومية”.
 
وستقدم الجهات المشاركة تقارير عن الكمية الإجمالية من النفايات التي يتم توليدها في كل فئة ونسبة الحدّ منها خلال فترة التحدي بحلول 24 آذار (مارس) القادم وسيتم منح المؤسسات التي تحقق أعلى كفاءة في الحدّ من النفايات خلال التحدي المُقام على مدار شهرين مكافأة تقديراً لجهودها.
 
ويهدف التحدي - الذي تم إطلاقه في إطار سياسة المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة التي أطلقتها الهيئة في آذار (مارس) 2020 - إلى تشجيع المؤسسات الحكومية على الحدّ من استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد.
 
ومع بدء تنفيذ الحظر المفروض على استخدام الأكياس البلاستكية المستخدمة لمرة واحدة في حزيران (يونيو) 2022 أصدرت الهيئة دليلاً إرشادياً للمؤسسات الحكومية بعنوان: "حكومة خالية من المواد المستخدمة لمرة واحدة: دليل الجهات الحكومية في أبوظبي" ليساعدهم على التقليل من الاعتماد على المنتجات المستخدمة لمرة واحدة وتقليل النفايات البلاستيكية.
 
ويقدم الدليل الذي صدر باللغتين العربية والإنجليزية معلومات عن السياسة للمؤسسات الحكومية والخاصة وموظفيها، كما يساهم في تحقيق الهدف الذي وضعته الهيئة في السياسة لضمان خلو الجهات الحكومية في أبوظبي من المواد البلاستيكية وغير البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة من خلال الحدّ من استخدامها وتشجيع التحول نحو البدائل متعددة الاستخدامات الأقل ضرراً بالبيئة. ومن أمثلة المنتجات التي سيتم قياسها في الجهات الحكومية: الأكياس والأكواب وأغطيتها وأدوات المائدة والأطباق وعيدان التحريك وعبوات المياه.
 
وقد طوّرت الهيئة مجموعة أدوات توعوية تمت مشاركتها مع أكثر من 80 جهة حكومية تتضمن إنفوغرافيك ورسوم متحركة لشرح الدليل بخطوات مبسطة ودعم الجهات الحكومية في تنفيذه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 22 حاكم الشارقة يلتقي رئيس وأعضاء مجلس أمناء المنتدى العربي للبيئة والتنمية
2014 / 1 / 6 كاسحة إنقاذ أميركية إلى القطب الجنوبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.