Friday 12 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 1 / 20 ناسا وبوينغ تصممان طائرات جديدة أكثر صداقة للبيئة
تعمل إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) مع شركة "بوينغ" الرائدة في صناعة الطائرات، على تصميم جديد لطائرة "أكثر صداقة مع البيئة".
 
ويعتمد التصميم الجديد الذي كشفت عنه "ناسا" على أجنحة طويلة ورفيعة مثبتة بواسطة دعامات قُطرية تربطها بالطائرة، مما يؤدي إلى مقاومة أقل من الهواء واستهلاكاً أقل للوقود.
 
ويمكن أن يقلل التصميم من استهلاك الوقود، وبالتالي الانبعاثات، بنسبة تصل إلى 30 في المئة، مقارنة بالطائرات الأكثر كفاءة اليوم، وفقاً لـ"ناسا".
 
وتعتمد الشراكة على الخبرة الفنية والمرافق و425 مليون دولار من "ناسا" على مدى 7 سنوات، بينما تساهم "بوينغ" وشركاؤها بالمبلغ المتبقي البالغ 725 مليون دولار، إضافة إلى الخطة الفنية.
 
وقال مدير "ناسا" بيل نيلسون في بيان، الأربعاء، إن "هدفنا هو أن تساعد الشراكة مع بوينغ لإنتاج واختبار واسع النطاق، في الوصول إلى طائرات تجارية مستقبلية أكثر كفاءة، مع فوائد للبيئة وصناعة الطيران التجاري والركاب في أنحاء العالم".
 
وقال نيلسون إن "الهدف هو أن تخدم التكنولوجيا ما يقرب من 50 في المئة من السوق التجاري من خلال طائرات ذات ممر واحد، قصيرة إلى متوسطة المدى".
 
جدول زمني مبدئي
• من المقرر إجراء أول رحلة تجريبية لهذه الطائرة عام 2028.
• حسب مدير "ناسا"، فـ"قد نرى هذه التقنيات في الطائرات التي يستقلها الركاب في ثلاثينيات القرن الجاري".
 
وتعتمد شركات الطيران إلى حد كبير على الطائرات ذات الممر الواحد، التي تنفث ما يقرب من نصف انبعاثات الطيران في أنحاء العالم، وفقاً لـ"ناسا".
 
ويمكن أن تؤدي تقنية جديدة إلى تقليل استخدام الوقود ودعم الهدف الأميركي بتحقيق انبعاثات كربونية صافية صفرية بحلول عام 2050، على النحو المنصوص عليه في خطة العمل المناخية للطيران في الولايات المتحدة.
 
وتقدّر "بوينغ" أن الطلب على الطائرات الجديدة ذات الممر الواحد سيزداد بمقدار 40 ألف طائرة، بين عامي 2035 و2050. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 10 السعودية تعمل لتقليص استهلاك الطاقة 20% بحلول 2030
2014 / 9 / 8 دجاج لامبورغيني بـ2500 دولار
2014 / 10 / 8 مدينة عنيزة السعودية في حلة جديدة
2021 / 3 / 24 بدءًا من 2100... دراسة صادمة: فصل الصيف يستحوذ على 6 أشهر من العام
2021 / 11 / 23 نقاط شحن السيارات الكهربائية إلزامية في بريطانيا بدءاً من 2022
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.