Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 3 قريباً لقاح فعال ضد الملاريا
أعلن باحثون أوستراليون أمس أنهم ابتكروا لقاحاً قد يكون فعالاً في مكافحة الملاريا، وذلك بعد اجراء سلسلة اختبارات على فئران مصابة بسلالات مختلفة من المرض. فقد أدى اللقاح إلى مهاجمة كريات الدم البيضاء لطفيلي الملاريا الذي يعيش في الكريات الحمراء.
وأوضح الباحثون ان التلقيح لمرة واحدة يكفي لبناء مناعة ضد أنواع طفيليات الملاريا. وهي المرة الأولى التي يثبت فيها لقاح فعاليته على أكثر من سلالتين من الملاريا لدى الفئران. وأشاروا إلى أن ثمن اللقاح سيكون منخفضاً وانتاجه سهلاً وبالتالي، اذا ثبتت فعاليته على البشر، سيكون مفيداً لسكان البلدان الفقيرة.
وتقدر منظمة الصحة العالمية أن 219 مليون شخص أصيبوا بالفيروس عام 2010 وأن 660 ألف شخص ماتوا، معظمهم أطفال أفارقة دون الخامسة من العمر.
 
 
 
 

التعليقات
 
Klondike
Heck yeah this is exatcly what I needed.
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 19 31 تريليون دولار خسائر المدن العالمية بسبب مخاطر الطبيعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.