Friday 12 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 12 / 23 "يوم بدون سيارة"... مبادرة جزائرية للحفاظ على البيئة
تحت شعار يوم بدون سيارة ستكون العاصمة الجزائر اليوم الجمعة على موعد مع إخلاء شوارعها من وسائل النقل لمدة زمنية محددة بـ10 ساعات. عادة دأبت السلطات القيام بها منذ سنوات، ولكون الحدث هذه المرة يتزامن والعطلة المدرسية للتلاميذ، فقد تقرر أن تمتد العملية على مدار ثلاث أيام جمعة، أي في الثالث والعشرين والثلاثين من هذا الشهر، وأيضاً في السادس من كانون الثاني (يناير) المقبل.
 
خالد عمارة، أحد المنظمين لهذه التظاهرة يقول: "مؤخراً هناك أرقام تتحدث عن وجود ثلاثة ملايين سيارة تدخل هنا إلى العاصمة، وهذا رقم كبير. لذلك يوم الجمعة سيكون على المواطنين استعمال وسائل النقل التي خصصتها الدولة، مثل الميترو والترامواي والحافلات العمومية".
 
من مدخل الشارع الرئيسي للشهيد ديدوش مراد إلى غاية ساحة الشهداء مرورا بالبريد المركزي، سيشهد اليوم تظاهرات ونشاطات ثقافية ترفيهة رياضية ستكون العائلات القادمة من مختلف المناطق على موعد معها.
 
ويرى السكان أن هذا النوع من المبادرات يرسّخ ثقافة الحفاظ على البيئة لدى فئات المجتمع الجزائري، كما أن مساحات فارغة من أي مركبات ستُمكّن الأطفال من ممارسة أي نشاط دون خوف.
 
تظاهرة "يوم بدون سيارة" تأتي بعد مَطالِب كثيرة لخبراء دقوا ناقوس الخطر بشأن تلوُّث الهواء، لما له من تأثير سلبي على صحة المواطنين، خاصة بسبب الوقود المنبعث من عوادم السيارات.
 
وحسب آخر الاحصائيات التي قدمتها وزارة الصحة، فإن الجزائر تسجّل سنوياً ألفين وخمسمئة حالة وفاة من تلوُّث الهواء، يمثّل السبب الرئيسي فيها انبعاثات الغازات من عوادم السيارات في المدن المزدحمة. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 26 مياه البحار كانت أكثر ملوحة
2014 / 8 / 20 دعم الأسعار في الأردن 2.2 بليون دينار معظمها للكهرباء والمياه
2022 / 9 / 22 هل يمكن أن يكون البلاستيك أحد مسببات البدانة؟
2014 / 9 / 2 أكاديمية إيكاردا للمناطق الجافة في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.