Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 10 رجل يدخل جوف أناكوندا
قام الناشط البيئي الأميركي بول روزولي بمغامرة فريدة بدخوله جوف أفعى أناكوندا عملاقة أمام الكاميرا، في إطار وثائقي سيبث قريباً بهدف التوعية بالأضرار البيئية اللاحقة بغابات الأمازون.

وهذه الأفاعي التي تصنف كأكبر نوع من الثعابين في العالم عادة ما تخنق طرائدها قبل ابتلاعها. ولم يجرؤ أي رجل على القيام بالتحدي الذي لم تكشف تفاصيله بعد حفاظاً على عنصر التشويق قبل عرض البرنامج على قناة «ديسكوفري».

وأوضح روزولي أن الفكرة أتت بعدما أمضى عشر سنوات في غابات الأمازون، مضيفاً: «العالم كله يعلم أن هذه الغابات تختفي، لكن لا يتنبه كثيرون إلى هذه المسألة. لذا أردنا القيام بأمر يصدم الناس ويستجلب ردود فعل».

وقد اتخذت كل الاحتياطات اللازمة لحماية روزولي من التعرض للخنق. فقد صمم له خبراء سترة خاصة مصنوعة من ألياف الكربون ومزوّدة كاميرات ونظاماً للتنفس وآخر للتواصل مع الخارج.

وقال المغامر: «لم نكن نعلم ما إذا كان الأمر سينجح، ما إذا كانت ستبتلعني الأناكوندا. لكننا أردنا أن نكون متأكدين من أنني لن أختنق». ثم تعين على فريق عمل البرنامج إيجاد أفعى أناكوندا في أدغال الأمازون في البيرو. وفي هذا الإطار، قال: « أمضينا 60 يوماً في الأدغال نمشي ونخيم ونستكشف الأراضي الرطبة خلال الليل»، لافتاً إلى خطورة هذه الأعمال.

وتمكن فريق العمل من أسر أفعى أنثى بطول ستة أمتار. وقال روزولي: «لم تحاول ابتلاعي على الفور. لكن عندما أثرت غضبها، بدأت التصرف كأي حيوان مفترس، فالتفتت إلي ودافعت عن نفسها». ولفت إلى أنه أمضى ساعة داخل جوف الأفعى، كان يتحدث فيها مع فريقه في الخارج. وكشف أن أكثر ما أثار مخاوف لديه كان حصول مشاكل تقنية محتملة و«أن يتعطل نظام الاتصال أو نظام التنفس أو الاثنان».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 4 كوستو يحطم الرقم القياسي للعيش تحت مياه المحيط
2021 / 7 / 22 كيري يدعو الصين للتعاون من أجل مواجهة أزمة المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.