Wednesday 21 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 17 ثلاثة أسباب لنفوق أسماك بحيرة النورس في جدة
سلمت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية تقريرها الخاص بنفوق أسماك بحيرة "النورس" إلى محافظة جدة أمس، بعد الانتهاء من عمليات الفحص المخبرية وظهور أسباب النفوق، التي عزاها التقرير إلى ضيق القناة المائية للبحيرة وانخفاض مستوى تركيز الأوكسيجين في مياهها وزيادة الملوحة. ولم تحدد الهيئة الجهة المتسببة في ذلك.
 
وأوضح مدير العلاقات العامة في أمانة جدة محمد البقمي أن لجنة التلوث البيئي، التي تم تشكيلها من محافظة جدة وشركة المياه الوطنية وهيئة الأرصاد وحماية البيئة وأمانة جدة ووزارة البيئة والزراعة، أوصت بالإسراع في تنفيذ شبكات الصرف الصحي وتطوير محطات معالجة مياه الصرف الصحي وإغلاق مصبات المحطات وتحويلها داخل عمق البحر. ولفت إلى أن مصبات محطات المعالجة في جدة التي تضخ المياه غير المعالجة بشكل كامل ساهمت في الإضرار بالبيئة البحرية وانتشار الطحالب الضارة التي تسببت في نقص الأوكسيجين الضروري للحياة البحرية.
 
وأشار البقمي إلى أن الأمانة عملت خلال السنوات الماضية على إغلاق المصبات المخالفة التي تجاوز عددها 300 مصب، وأوصت شركة المياه الوطنية بتطوير محطات المعالجة الحالية لتتمكن من ضخ مياه معالجة بنسبة 100 في المئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 29 ضوضاء السيارات تقصّر عمر الإنسان
2016 / 2 / 25 ممرات تهوئة في بيجينغ لمواجهة التلوث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.