Thursday 23 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 11 / 21 دراسة: عوادم السيارات تصيب الأطفال بالضغط
أكّدت دراسة حديثة وجود نسبة أطفال مصابين بارتفاع ضغط الدم، والمعرّضين لزيادة ذلك الاضطراب بالضغط مع تقدمهم بالعمر، بينما يأتي السبب وفق نتائج الدراسة بالتعرّض لعوادم السيارات ودخان احتكاك عجلات السيارات بالأسفلت.
 
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فريق من جامعة كينغ كوليدج لندن قارنت معدل ارتفاع ضغط الدم بين 15 ألف طفل مع معدلات تعرضهم للتلوّث.
 
وكشفت الدراسة أن 3700 طفل من عيّنة الدراسة تعرضوا لارتفاع ديستول ضغط الدم بـ 5.2 درجات بسبب الجزيئات الدقيقة بحجم 10 ميكرونات وجزيئات 2.5 مايكرونات وكليهما ينبعث عن العوادم وعن احتكاك العجلات بالأسفلت.
 
وأضافت الدراسة أن جزيئات الدخان بحجم 10 ميكرونات المنبعثة عن احتكاك الأسفلت تتسبب أيضاً برفع سيستول ضغط الدم لدي الأطفال.
 
وتوضح الدراسة أن جزيئات الدخان الدقيقة تتسرب لدماء الأطفال لتضيق الشرايين وتقلل مرونتها ما يزيد من ضغط ضخ الدم خلالها.
 
وأشارت الدراسة لتضاعف معدل زيادة الضغط لدي الأطفال أصحاب الوزن الزائد والمعرّضين للتلوّث.
 
وتجدر الإشارة لكون العيّنة المشمولة بالدراسة تعود لدول ألمانيا وهولندا والدنمارك وهي أقل في عوادم الطرق عن دول الشرق الأوسط ما يرفع من معدل الخطر لدي أطفال الشرق الأوسط. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 4 بركان فيلاريكا يثور في تشيلي
2014 / 1 / 31 فرديناند بورش صمم أول سيارة كهربائية عام 1898
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.