Monday 27 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 8 / 22 بركان أيسلندا يهدد أوروبا مجدداً
منذ بضعة أيام، بدأ صوت قاع البركان المخيف في جبل بارداربونغا يُسمع في أيسلندا، مع حدوث آلاف الهزات الأرضية، أقواها ما حدث يوم الاثنين الماضي وهي الهزة الأضخم في المنطقة منذ العام 1996.

وتطورت الأمور في بارداربونغا، ليقول مسؤول محلي إن "النشاط الزلزالي المكثف الذي بدأ يوم 16 آب (أغسطس) في بارداربونغا لا يزال قائماً، وهناك مؤشرات قوية جداً على تحرك الماغما المنصهرة".

أغلقت السلطات الأيسلندية الطرق القريبة من البركان، ورفع مكتب الأرصاد المحلي الخطر الذي تتعرض له حركة الطيران إلى ثاني أعلى مستوى.

ومازال العالم يذكر ما حصل عام 2010، حين انفجر بركان أيسلندا أيافيالايوكول مؤثراً على حركة الطيران الأوروبية والعالمية، حيث أدى الرماد البركاني إلى تعطل السفر الجوي الأوروبي وخطط السفر لأكثر من عشرة ملايين نسمة، كما قدرت الخسائر بنحو 1700 مليون دولار.

يقول العلماء إن الانفجار البركاني "يمكن أن يحدث هذه المرة خارج الجبل الجليدي ما يسبب أضرراً محلية كبيرة، أو يحدث داخل الجبل الجليدي وهو أمر من شأنه إطلاق سحب من الدخان والرماد في الهواء، ستعطل حركة الطيران لملايين الأوروبيين والأميركيين".

لكن السلطات الأيسلندية أكدت أنه "في الوقت الحاضر، لا علامات على ثوران البركان، لكن لا يمكن استبعاد أن يؤدي النشاط الحالي إلى انفجار ناسف تحت الجليد".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 11 مصر تسمح لمصانع الاسمنت باستخدام الفحم
2015 / 2 / 26 مؤتمر عربي لسلامة الغذاء في بيروت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.