Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 13 حماية دولية لأسماك القرش
اتفق المجتمع الدولي على تنظيم الاتجار بأربعة أنواع من أسماك القرش تلقى اقبالاً كبيراً وهي تاليا مهددة. وقررت الدول الـ178 الأعضاء في الاتفاقية حول الاتجار الدولي بالاجناس المهددة (سايتس)، التي اجتمعت في بانكوك، حماية القرش المحيطي الأبيض الطرف وثلاثة انواع من القرش المطرقة.
 
ومنذ دخول "سايتس" حيز التنفيذ عام 1975، اتخذت اجراءات لحماية أربعة أنواع من أسماك القرش فقط، هي القرش الأبيض الكبير والقرش الحوت والقرش المتشمس والقرش المنشار.
 
ويتم اصطياد نحو 100 مليون سمكة قرش سنوياً في العالم بحسب منظمة الزراعة والأغذية "الفاو"، التي تعتبر أن 90 في المئة من أعدادها اختفت في غضون قرن.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 23 طواف في أكادير لدمج استخدام الدراجات في المواصلات
2022 / 1 / 14 ارتفاع قياسي بدرجة حرارة المحيطات
2016 / 8 / 17 مغامرة مرعبة: عبور أطول وأعلى جسر زجاجي في الصين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.