Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 27 اتفاق لتنفيذ المرحلة الأولى من قناة البحرين الأحمر والميت
وقع الأردن وإسرائيل أمس اتفاقاً لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الناقل المائي المقرر أن يربط بين البحرين الأحمر والميت، في حضور ممثلين عن البنك الدولي والولايات المتحدة.

وأكد وزير المياه والري الأردني حازم الناصر أن الاتفاق هو استكمال لمذكرة التفاهم التي وقعت في واشنطن في كانون الأول (ديسمبر) 2013 بين الأردن والسلطة الفلسطينية وإسرائيل في حضور دولي. وقال إن الاتفاق الموقع أمس «يرسم الخطوط الواضحة لمكونات المشروع الرئيسية وطريقة التنفيذ والجدول الزمني الذي سيجرى السير به وآلية متابعة الأعمال وإدارة المشروع والتمويل والآثار البيئية والاجتماعية». وسيحصل الجانب الفلسطيني على 30 مليون متر مكعب من المياه الصالحة للشرب يجرى حالياً الاتفاق عليها بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأوضح الناصر أن مياه البحر ستُحلَّى للمساهمة في تأمين احتياجات الأردن المتزايدة، مشيراً إلى سحب 300 مليون متر مكعب سنوياً في المرحلة الأولى، ثم بليوني متر مكعب بعد استكمال المراحل المستقبلية للمشروع، مع إنشاء محطة ضخ على الشاطئ الشمالي للعقبة وخطوط للمياه ومبنى لاستيعاب المضخات التي سيجرى تركيبها في المراحل المختلفة. ويشمل المشروع أيضاً خطاً لنقل المياه الناتجة عن عملية التحلية إلى البحر الميت بما يحافظ على مستواه من الانخفاض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 20 إطلاق مئة وعل جبلي في وادي رم
2022 / 5 / 30 اكتشاف مواد كيميائية في الغلاف الجوي تهدد صحة الإنسان
2022 / 2 / 24 انطلاق الدورة الثانية من مهرجان السدر للأفلام البيئية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.