Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 3 الخليل ترتوي من آبارها التاريخية
تسعى البلدة القديمة في مدينة الخليل في الضفة الغربية إلى الاستفادة من آبار لجمع المياه حفرت قبل مئات السنين تحت مبانيها.
وانتهت بلدية الخليل من إعادة تأهيل أول بئر ضمن مجموعة من سبع آبار تتراوح سعتها بين 250 و1300 متر مكعب موجودة تحت مبنى "مسجد القزازين" التاريخي في البلدة القديمة.
وقال ناجي القصراوي، مهندس قسم المياه في البلدية أمس، إن ذلك سيساهم في حل مشكلة النقص الحاد في المياه وخصوصاً في فصل الصيف لسكان الخليل وتحديداً سكان البلدة القديمة.
واعتبر المدير العام لـ"لجنة إعمار الخليل" عماد حمدان أن هذا العمل يتكامل مع ما تقوم به اللجنة من أعمال ترميم في البلدة القديمة وتعزيز صمود سكانها. وأضاف "نحن نسعى إلى تسجيل البلدة القديمة على لائحة التراث العالمي، ونجحنا خلال السنوات الماضية في إعادة تأهيل البنية التحتية في أجزاء كبيرة منها، بالإضافة إلى ترميم مئات المنازل".
وتشكل البلدة القديمة في مدينة الخليل حالة فريدة في الضفة الغربية، حيث يعيش فيها 600 مستوطن يهودي وسط 50 ألف فلسطيني، وتم تقسيم الحرم الإبراهيمي الذي يضم مغارة يعتقد أنها فيها مقبرة لعدد من الأنبياء.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 19 "عين على الأرض" تطلق مسابقة "ابتكار البيانات"
2014 / 10 / 20 استراتيجية وطنية للابتكار في الإمارات
2022 / 2 / 3 العلماء يحصون عدد أنواع الأشجار ويقدّرون أن 9 آلاف منها لم تُكتشف بعد
2022 / 4 / 20 قريباً إعلان الإسكندرية خالية من الأكياس البلاستيكية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.