Saturday 27 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2023 / 6 / 23 ماكرون: العالم يحتاج إلى صدمة مالية لمواجهة التغيُّر المناخي
قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الخميس، إن العالم بحاجة إلى "صدمة مالية عامة وزيادة التمويل الخاص"، من أجل مساعدة البلدان الأضعف في مواجهة التحدي المزدوج المتمثل في الفقر والتغيُّر المناخي.
 
وقال ماكرون خلال افتتاح قمة "ميثاق مالي عالمي جديد" في باريس، التي تستمر يومين، إن الدول "لا ينبغي أن توضع أمام خيار محاربة الفقر أو مكافحة تغيُّر المناخ".
 
وأضاف: "يجب أن تكون هناك قدرة على مواجهة التحديات في الوقت نفسه، في إطار توافق جديد"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.
 
وتابع: "علينا أن نحدث صدمة مالية عامة.. ونحتاج إلى المزيد من التمويل الخاص".
 
وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه "من دون تغيير النظام برمته، يمكننا أن نجعله يعمل بشكل أفضل بكثير إذا وظّفت هذه الأموال وهذه السيولة في خدمة تقدم الكوكب وهذا التحدي المزدوج الذي ذكرته، الفقر والمناخ، والتنوُّع البيولوجي".
 
واستطرد أمام العديد من رؤساء الدول والحكومات، لاسيما الأفارقة: "هذه القمة قمتكم، أنتم الذين تقفون على خط المواجهة" في مكافحة تغيُّر المناخ وتزايد الفقر وعدم المساواة.
 
وتعهّد أن يكون "هذا الاتفاق المالي الجديد أكثر احتراماً لسيادة كل الدول"، وتابع: "يجب أن يكون هذا الاجتماع هو اجتماع لإيجاد حلول ملموسة للغاية، خصوصاً إيجاد أدوات جديدة للتمويل".
 
وتعهد ماكرون بتقديم "قائمة" مدعومة بـ"آلية متابعة"، في نهاية القمة الجمعة. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 19 الأمير ويليام يسلّم مكافآت «إيرث شوت» لاستنباط حلول للبيئة
2022 / 5 / 24 شركات منافذ البيع بالتجزئة الرئيسية في أبوظبي تتعهد بدعم تنفيذ سياسة المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة
2023 / 9 / 19 دراسة تحذّر من تأثيرات الاحتباس الحراري على أعداد "النحل الطنّان" في أوروبا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.